علماء يتمكنوا من تحريك الأجسام صوتيا :: بالفيديو ::

بواسطة Soufiane Aouine يوم السبت، 4 يناير 2014 القسم :


علماء يتمكنوا من تحريك الأجسام في الفضاء بطريقة أقرب للخيال العلمي




لقد تمكن علماء و باحثون من جامعة طوكيو من الوصول إلى نقطة قوة في تحدي الجاذبية ، و أصبحوا يملكون الآن القدرة على جعل الأشياء تحلّق وتتحرك في الفضاء .
هذا الكلام ليس مجرد سطور للقراءة ، وإنما هناك فيديو توضيحي لما نتحدث عنه ، إنه العلم ، هذا ليس سحراً ! ، إنها المرة الأولى التي يحقق فيها شخص هذا العمل الخارق باستخدام الامواج الصوتية .
بتطبيق طاقة كافية معينة ، يمكن تحريك أي شيء باستخدام هذه التكنولوجيا ، رفع الجسم في الهواء صوتيا ” باستخدام الأمواج الصوتية ” ليس بالأمر الجديد ، فقد استطاع العلماء رفع قطرة الماء صعودا ونزولا في الهواء باستخدام الأمواج الصوتية منذ وقت طويل ، إلا أن ذلك كان عبارة عن تحريك جزيئة على محور ثابت صعودا ونزولا فقط .
في البحث الجديد هنا ، لقد ذهب كل من العلماء Yoichi Ochiai ،  Takayuki Hoshi و Jun Rekimoto أبعد من ذلك بتطوير طريقة لتحريك الأشياء في الفضاء الثلاثي الأبعاد :
” لنظام الحركة ميزتين طبيعيتين الأولى وهي اتجاه شعاع الموجة فوق الصوتية والذي يعتبر عشوائي لأن القوة المؤثرة على مركزه مستخدمة أيضا ، الميزة الثانية هي مبدأ الحركة حيث يتم توليد موجة متمركزة الموقع في موقع عشوائي وتحريكها في الاتجاهات الثلاث بواسطة مصفوفة أخرى مضادة فوق صوتية ، لقد تم البرهان تجريبيا أننا نملك الإمكانية لتحريك مواد مختلفة باستخدام الطريقة المقترحة . ” .
لنشاهد الفيديو الذي تحدثنا عنه من هنا .


هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق