جوجل في 2014 , أبرز التوقعات

بواسطة Soufiane Aouine يوم الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 القسم :






جوجل في 2014 , أبرز التوقعات

بلا شك 2013 كان عاماً استثنائياً بالنسبة لـ “جوجل” حيث كشفت فيه عن منتجات عديدة و دخلت فيه أيضاً مجالات جديدة , ازداد سعر سهم الشركة هذا العام بنسبة 35 % .
لكن ماذا بعد ؟ ماذا سيفعل عملاق البحث على شبكة الانترنت في العام المقبل ؟
إليكم أبرز التوقعات حول “جوجل” لعام 2014 :
-  بالنسبة للنظام “أندرويد” :
أطلقت الشركة هذا العام إصداراً جديداً هو “Android 4.4 Kit Kat” لكنه لم يكن جديداً بما تعنيه الكلمة من معنى فقد اقتصر على بعض الترقيات و التحسينات لذا فالمتوقع من “جوجل” العام المقبل إطلاق إصدار جديد بشكل كلي مزود بتغييرات جوهرية .
1
النظام الجديد قد يحمل الرقم “Android 5.0” و باسم يبدأ بحرف “L” .
-  انتشار أكبر للـ “Chromecast” :
كان العام الحالي إنطلاقة مميزة لمشغلات “Chromecast” لكن يتوقع منها الكثير في العام المقبل بالطبع مع التحسينات التي من المفترض أن تأتي عليها .
chrome
الشركة كانت قد أعلنت مؤخراً أنها بصدد إطلاق حزمة برمجية مفتوحة لها من أجل تقديمها للمطورين لبناء تطبيقات خاصة بها .
-  “جوجل” قد تصنع روبوتاً :
الشركة هذا العام قامت بشراء أكثر من ثمان شركات متخصصة في مجال الروبوتات كان آخرها شركة “Boston Dynamics” فما الهدف من وراء ذلك ؟
على الرغم من عدم توضيح “جوجل” ما الغاية من ذلك إلا أن مصادر داخل الشركة أخبرت الصحافة بأنها تخطط لمشروع جديد بعنوان “التصويب نحو القمر” و ذلك بإنشاء جيش من الروبوتات بإدارة “أندي روبن” مكتشف النظام “أندرويد” .
http://www.youtube.com/watch?v=wE3fmFTtP9g&feature=player_embedded
هل تقوم بإطلاق روبوت باسم “Google X” أو تستفيد من تجارب الشركات التي قامت بالاستحواذ عليها في تصميم سيارة بدون سائق تحمل نفس الاسم .
-  إطلاق الحاسب اللوحي “Nexus 10″ :
من المتوقع أن يحمل هذا ميزات عالية كالشريحة “Qualcomm Snapdragon 800” و ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغا بايت , فهل يستطيع هذا منافسة الحاسب اللوحي لـ “أبل” ألا و هو “iPad Air” , أم لن يستطيع التغلغل في السوق كما فعل صغيره “Nexus 7” ؟ بكل الأحول من الممكن أن نراه في المعرض “CES” الذي سيطلق بعد أسبوع من الآن .
-  إطلاق النظارة الذكية بشكلها التجاري :
Google Glass” كانت واحدة من أهم التقنيات القابلة للارتداء “Wearable Tech” لهذا العام حيث ستطلق بشكلها التجاري العام المقبل بعد عام تقريباً على اطلاقها بشكلها الحالي الاستكشافي.
glass3-580-90
هذه النظارة زودت هذا العام بالعديد من الميزات نتيجة سلسلة من الترقيات التي حلصت عليها كما من المتوقع استمرار ذلك لاحقاً .
-  الاستثمار في مجال الحواسيب الشخصية :
سوق الحواسب الشخصية ينتهي شيئاً فشيئاً لكن من المتوقع أن نرى “جوجل” و هي تستثمر في مجال الحواسب المحمولة الجديدة التي تعرف باسم “Chromebook” خصوصاً بعد الانخفاض الملحوظ الذي طرأ على أسعارها نهاية العام الحالي لتنافس بشكل كبير الحواسب التي تعمل على النظام “Windows” .
Chromebook_2234591a
-  “أندرويد” في مجال الألعاب :
واحدة من أهم القصص هذا العام هي دخول النظام الشهير “أندرويد” إلى مجال الألعاب فقد ظهرت منصات عديدة تستخدمه مثل “Ouya” و “Nvidia Shield” لكنها ليست بالشكل المطلوب حتى الآن .
gamepad1-580-90
مؤخراً كانت “سامسونج” قد كشفت عن مقبض ألعاب باسم “GamePad” يعمل على هواتفها الذكية .
-  البحث الصوتي :
أصبحت “جوجل” صوتية هذا العام من خلال تطبيق تقنية البحث الصوتي كما أن التقنية الصوتية لها “Google Now” كان ردها على تقنية “أبل” المعروفة باسم “Siri” حيث من المتوقع أن يطرأ عليها تحسينات كبيرة في 2014 .
-  “جوجل” في بيتك :
توقع من الشركة العام المقبل أكثر من هاتف ذكي أو حاسب لوحي فهي ستأتي إلى البيوت حيث قامت بافتتاح منزل في مدينة لندن يستخدم خدمات “جوجل” للمساعدة في الحياة اليومية , كانت التقنية الصوتية أهم ميزة فيه .
كما تعتبر أجهزة “Chromecast” مثالاً آخر لدخول الشركة بقوة إلى هذا المجال فالتطبيقات المتصلة بمزايا صوتية و خدمات المواقع الذكية ستكون حكاية العام المقبل .
-  “جوجل” في سيارتك :
تناقلت وسائل الإعلام عن عمل يتم حالياً ما بين “جوجل” و شركة “Audi” من أجل إدخال النظام “أندرويد” إلى مجال السيارات للسماح للسائقين و الركاب الوصول إلى الموسيقا , أنظمة الملاحة , التطبيقات , و كذلك الخدمات .
و ذلك في خطوة تعتبر الرد على “أبل” و نظامها “Siri Eyes Free” .
ما رأيك بمشاريع “جوجل” المتوقعة للعام المقبل مع بقاء ساعات قليلة على انتهاء 2013 ؟ ناقشنا بآرائك على صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي .
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق