إحصائيات استخدام الفيسبوك على الجوال في دول العالم

بواسطة Soufiane Aouine يوم الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 القسم : |




لقد كشف تقرير من فيسبوك عن استخدام تطبيق الفيسبوك على الجوال في كل دول العالم ، وحجم استهلاك البيانات على الفيسبوك في البلاد ، البلد تلو الآخر .
لقد حصل موقع TechCrunch التكنولوجي المعروف عالميا على منشور إحصائي يظهر فيه نمو لا مثيل له في استخدام الفيسبوك دوليا ، حيث أرسلت الفيسبوك هذا المنشور الذي أطلقت عليه اسم ” Annual ” السنوي ” ، الذي يتحدث عن الأسواق العالمية لموقع التواصل الاجتماعية الأكبر دوليا ، وقام بتوزيع المنشور على شركاء فيسبوك ، وكان قد جاء على شكل مجلة الكترونية ” eMagazine ” .
كشف هذا التقرير عن أرقام المستخدمين للموقع ، وعن أهم الأسواق العالمية له ، على سبيل المثال ألمانيا ، حيث كان لديها 25 مليون مستخدم ، و 18 مليون مستخدم على الهواتف الذكية النقالة .
حيث تم التصريح في هذا التقرير أن تزايد استخدام الفيسبوك على الهواتف المستمر ساهم بمنح الشركة دفعة قوية إلى الأمام ، حيث أضافت هذه الدفعة ما يقارب 874 مليون مستخدم بشكل شهري على الهواتف النقالة ، أما الاستخدام اليومي فقد كان نصيبه 507 مليون مستخدم ! ، إنها أرقام كبيرة .
الجدير بالذكر أن هذه الأحصائيات كانت لغاية سبتمبر ” أيلول ” من العام الحالي 2013 ، من عدد كلي يبلغ 1.19 مليار مستخدم شهري على جميع الأجهزة .
أهم الإحصائيات التي جاءت في التقرير كانت عن أداء الدول الأوروبية ، وأداء الشرق الأوسط أيضا ، لنتطلع على الأرقام التي وردت في التقرير :
في ألمانيا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 19 مليون ، شهريا 25 مليون ، 43 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 13 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 18 مليون .
في فرنسا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 18 مليون ، شهريا 26 مليون ، 63 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 11 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 17 مليون .
في اسبانيا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 12 مليون ، شهريا 18 مليون ، 58 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 8.1 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 13 مليون .
في إيطاليا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 17 مليون ، شهريا 23 مليون ، 71 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 10 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 16 مليون .
في السويد ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 3.8 مليون ، شهريا 4.9 مليون ، 57 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 3 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 4 مليون .
في تركيا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 19 مليون ، شهريا 33 مليون ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 9.5 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 20 مليون .
 نلاحظ من خلال الأرقام الظاهرة في التقرير أن فيسبوك نجحت في غزو الهواتف الذكية في أوروبا وفي أغلب دول العالم بنجاح ، وأن استهلاك الإنترنت لصالح موقع التواصل الإجتماعي بنسبة كبيرة جدا ، ولكن تبقى هناك حالة من الارتباك والقلق من الظاهرة التي حدثت منذ مدة وهي انتقال الشباب في فئة عمرية مبكرة من هذا الموقع ، فلم يتحدث التقرير عن أعمار المستخدمين ، وبالتالي لايزال هناك شك بخصوص تعلُّق الفتيان والفتيات الصغار نسبيا ” في مرحلة الشباب ” بموقع التواصل الاجتماعي الشهير ” فيسبوك ” .
ولكن يبقى الموقع كما نرى قوي ومع نسب كبيرة للاستخدام على الهواتف الذكية وفي كل دول العالم .
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق