NSA بصدد بناء حاسب عملاق لاختراق المعلومات المشفرة

بواسطة Soufiane Aouine يوم السبت، 4 يناير 2014 القسم :






ترغب وكالة الأمن القومي الأمريكية “NSA” في بناء حاسب ضخم من أجل اختراق المعلومات المشفرة , هذا ما نشرته صحيفة “الواشنطن بوست” أو “The Washington Post” و ذلك بالاعتماد على المستندات التي كشفها “إدوارد سنودن” العميل السابق لوكالة الاستخبارات المركزية “CIA” .
لكنها حتى الآن ليست قريبة من ذلك  .
و حسب هذه المستندات فإن الوكالة تقوم الآن باستثمار مبلغ 79.7 مليون دولار في مشروع هذا الحاسب عن طريق عقد مع إحدى المختبرات في ولاية ميريلاند الأمريكية .
من المعلوم أن التشفير عبارة عن خلط المعلومات لتبدو بشكل مختلف عن طريق سلسلة من خوارميات التشفير حيث كلما استخدمت عرض بتات أكبر كلما كانت عملية فكها أصعب , فالشيفرات التي بعرض 1024 بت قد تحتاج لسنوات من أجل عملية فكها .
آلية هذا الحاسب أكيد ستعتمد بشكل كبير على سرعة معالجتها للواحدات و الأصفار التي تعتمد عليها الشيفرات حيث من الممكن فكها بسرعة أكبر من الأدوات المستخدمة حالياً و هذا يهدد جميع البيانات الموجودة على شبكة الانترنت .
لكن في جميع الأحوال و حسب الصحيفة فإن التصاميم الموجودة لمثل هذه الحواسيب ما زالت هشة و الوكالة مازالت تبني أحجارها الأساسية الأولى , يقول “لويد سيث” و هو أحد مهندسي معهد “MIT” الشهير للتكنولوجيا :
“إنها بحاجة إلى خطوة عظيمة لكنها بنفس الوقت خطوة صغيرة جداً على طريق بناء حاسوب عملاق ” .
يضاف هذا مع التقارير الأخرى التي نشرتها صحيفة “دير شبيغل” الألمانية باستخدام وكالة الأمن القومي لرسائل الخطأ في “Windows” من أجل عمليات التجسس على أصحابها , و كذلك باعتراضها للقطع المؤلفة للحواسيب من أجل زرع قطع صغيرة فيها .
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق