أحصل على رخصة عام مجانية من أفاست

بواسطة Soufiane Aouine يوم الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 القسم :





أقدم لكم اليوم عرض أفاست 2014 هو عبارة على تسجيل مدة عام كمل مجاني للحصول على العرض يجب عليك تسجيل
عبر هذا الرابط من هنا
لتحميل الأفاست من هنا
وهذه الصور شرح طريقة التسجيل

 إملاء الإستمارة

بعد الإنتهاء من اإستمارة نضغط على  Register for free license key


ستضهر ك هذه اعبارة



إذهب إلى البريد ستجد رسالة بها سريال
مبروك عليك عام المجاني





إقرأ البقية




لقد كشف تقرير من فيسبوك عن استخدام تطبيق الفيسبوك على الجوال في كل دول العالم ، وحجم استهلاك البيانات على الفيسبوك في البلاد ، البلد تلو الآخر .
لقد حصل موقع TechCrunch التكنولوجي المعروف عالميا على منشور إحصائي يظهر فيه نمو لا مثيل له في استخدام الفيسبوك دوليا ، حيث أرسلت الفيسبوك هذا المنشور الذي أطلقت عليه اسم ” Annual ” السنوي ” ، الذي يتحدث عن الأسواق العالمية لموقع التواصل الاجتماعية الأكبر دوليا ، وقام بتوزيع المنشور على شركاء فيسبوك ، وكان قد جاء على شكل مجلة الكترونية ” eMagazine ” .
كشف هذا التقرير عن أرقام المستخدمين للموقع ، وعن أهم الأسواق العالمية له ، على سبيل المثال ألمانيا ، حيث كان لديها 25 مليون مستخدم ، و 18 مليون مستخدم على الهواتف الذكية النقالة .
حيث تم التصريح في هذا التقرير أن تزايد استخدام الفيسبوك على الهواتف المستمر ساهم بمنح الشركة دفعة قوية إلى الأمام ، حيث أضافت هذه الدفعة ما يقارب 874 مليون مستخدم بشكل شهري على الهواتف النقالة ، أما الاستخدام اليومي فقد كان نصيبه 507 مليون مستخدم ! ، إنها أرقام كبيرة .
الجدير بالذكر أن هذه الأحصائيات كانت لغاية سبتمبر ” أيلول ” من العام الحالي 2013 ، من عدد كلي يبلغ 1.19 مليار مستخدم شهري على جميع الأجهزة .
أهم الإحصائيات التي جاءت في التقرير كانت عن أداء الدول الأوروبية ، وأداء الشرق الأوسط أيضا ، لنتطلع على الأرقام التي وردت في التقرير :
في ألمانيا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 19 مليون ، شهريا 25 مليون ، 43 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 13 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 18 مليون .
في فرنسا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 18 مليون ، شهريا 26 مليون ، 63 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 11 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 17 مليون .
في اسبانيا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 12 مليون ، شهريا 18 مليون ، 58 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 8.1 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 13 مليون .
في إيطاليا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 17 مليون ، شهريا 23 مليون ، 71 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 10 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 16 مليون .
في السويد ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 3.8 مليون ، شهريا 4.9 مليون ، 57 % من استخدامات الإنترنت كانت على الفيسبوك ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 3 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 4 مليون .
في تركيا ، عدد المستخدمين النشطين يوميا 19 مليون ، شهريا 33 مليون ، بالنسبة لعدد المستخدمين اليوميين على الجوال هو 9.5 مليون ، وعدد المستخدمين شهريا على الجوال 20 مليون .
 نلاحظ من خلال الأرقام الظاهرة في التقرير أن فيسبوك نجحت في غزو الهواتف الذكية في أوروبا وفي أغلب دول العالم بنجاح ، وأن استهلاك الإنترنت لصالح موقع التواصل الإجتماعي بنسبة كبيرة جدا ، ولكن تبقى هناك حالة من الارتباك والقلق من الظاهرة التي حدثت منذ مدة وهي انتقال الشباب في فئة عمرية مبكرة من هذا الموقع ، فلم يتحدث التقرير عن أعمار المستخدمين ، وبالتالي لايزال هناك شك بخصوص تعلُّق الفتيان والفتيات الصغار نسبيا ” في مرحلة الشباب ” بموقع التواصل الاجتماعي الشهير ” فيسبوك ” .
ولكن يبقى الموقع كما نرى قوي ومع نسب كبيرة للاستخدام على الهواتف الذكية وفي كل دول العالم .
إقرأ البقية

جهاز Galaxy Grand Lite

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :

منذ وقت ليس ببعيد ، أطلقت شركة سامسونج جهاز Galaxy Grand 2 ذو الشاشة الكبيرة ، تكميلا لسلسة ” Galaxy Grand ” للعام الماضي ، وقد ورد الكثير من الشائعات في الأسابيع القليلة الماضية أن سامسونج تعمل على هواتف جديدة من قئة ” Lite ” ، بما فيها جهاز ”  Galaxy Grand Lite ” .


والآن ، لقد تم رصد الجهاز المزعوم  Galaxy Grand Lite في لجنة الاتصالات الفيدرالية برقم موديل ” GT-I9060 ” ، ومن المتوقع أن يكون الجهاز المتوسط ما بين  Galaxy Grand و Galaxy Grand 2 ضمن فئة الأجهزة ذات الأسعار الرخيصة نسبيا .
لم يتم الكشف عن الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام ، حيث أن الجهاز يأتي ببلوتوث و واي فاي ، وبطارية بقوة 2.100 mAh لتشغيل الجهاز .
وفقا للشائعات ، سوف يأتي Galaxy Grand Lite بشاشة حجمها 5 إنش ، من نوع WVGA رياضية ، ومعالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.2 GHz جيغا هرتز ، و ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 1 GB جيغا بايت ، وقدرات تخزينية داخلية بسعة 8 جيغا بايت ، قابلة للتوسيع بفضل وجود منفذ بطاقة microSD .
كاميرا جهاز Galaxy Grand Lite الخلفية ستأتي بدقة 5 ميغا بيكسل من أجل تصوير الفيديو و الصور ، وأمامية من نوع VGA ، وبالنسبة لمنصة التشغيل فهي أندرويد ” Android 4.2 Jelly Bean ” .
بالإضافة إلى ذلك ، تحدثت الإشاعة عن وجود ميزة الخط المزدوج ” dual-SIM ” ، وخاصة في الأسواق الناشئة مثل الصين والهند ، ومن المتوقع أن يتم أول ظهور رسمي للجهاز في المؤتمر العالمي للجوال 2014 MWC ، ” Mobile World Congress ” الذي سيعقد في أواخر فبراير ” شباط ” ، وسنقوم بإطلاعكم عليه أول بأول .
إقرأ البقية

أحدث الأخبار عن معرض CES 2014 المرتقب

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم : |
أحدث الأخبار عن معرض CES 2014 المرتقب

أحدث الأخبار عن معرض CES 2014 المرتقب ….. 

ما هي الابتكارات التي سيتم رفع الستار عنها خلال المعرض ؟ تابعوا معنا .
عندما يتذكر أحدنا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يتذكر بالطبع لاس فيغاس والتي استضافت خلال الـ 15 عاماً الأخيرة أحد أهم معارض التكنولوجيا حول العالم  وهو معرض Consumer Electronics Show والذي يطلق عليه اختصاراً CES .
وينتظر عشاق التكنولوجيا بفارغ الصبر افتتاح المعرض في السابع من يناير- كانون الثاني القادم لعام 2014 والذي سيجمع كبرى الشركات العالمية تحت سقف واحد وذلك لعرض أحدث ابتكاراتها الأمر الذي أكسب المعرض شهرة عالمية واسعة .
ولحسن الحظ تتسرب بعض المعلومات قبل انعقاد المعرض بقترة مما يجذب إليه بشكل أكبر أنظار الوسائل الإعلامية والمستخدمين أيضاً , لذلك دعونا نتعرف على أبرز التوقعات لمعرض CES 2014 والابتكارات التي من المتوقع أن يتك الكشف عنها ونبدأ بـــ :

1-  ابتكارات جديدة من سامسونج :

Samsung يتطلع الملايين حول العالم إلى الابتكارات التي ستعلن عنها سامسونج خلال العام القادم وسيكون لهذا المعرض نصيب منها حيث من المتوقع أن تكشف سامسونج عن مجموعة مميزة من أجهزتها اللوحية بشاشات Amoled مع وجود احتمال ضئيل جداً عن إمكانية الإعلان عن هاتف سامسونج جالكسي S5 إضافةً إلى هاتف جديد مع كاميرا إضافةً إلى أحد هواتف ويندوز فون 8 .
لن تقف سامسونج عند هذا الحد فمن المتوقع أيضاً الإعلان عن جيل جديد من معالجات Exynos أيضاً .

2- شركة LG :

LG كثيرة هي التقارير الواردة حول الهاتف المنتظر من الشركة والذي سيحمل اسم LG G3 والذي من المتوقع أن يرى النور خلال المعرض مع توقعات عن هاتف جديد أيضاً هو LG G2 mini وبعيداً عن الهواتف الذكية ربما تكشف الشركة عن ساعة ذكية تحمل اسم G Arch وحزام معصم لقياس اللياقة أيضاً .

3- كيف ستستقبل سوني العام الجديد :

Sony من المتوقع أن تعلن سوني عن بعض ابتكاراتها الجديدة خلال المعرض ومنها جهاز فابلت ذو شاشة بقياس 6 إنش مزود بمعالج ثماني النواة ولكن النجم الجديد الذي سيبزغ هو هاتف Xperia Z1s  إضافةً إلى الإعلان عن ثالث ساعة ذكية تعلن عنها الشركة .

4- شركة Asus :

Asus تكلمنا سابقاً عن جهاز لوحي جديد تعمل الشركة على تطويره يعمل بواسطة نظام أندرويد أو ويندوز إضافةً إلى احتمال الإعلان عن جهاز Padfone جديد تحت اسم Padfone X والذي سيمتلك أحدث إصدارات أندرويد وهو Android 4.4 كيت كات .

5- NVIDIA :

NVIDIA تتوقع الشركة أن يكون معرض هذا العام هو الأكثر تميزاً من بين جميع النسخ السابقة حيث من المتوقع أن يرفع الستار عن جيل جديد من معالجات Tegra تحت اسم Tegra 5 إضافةً إلى الإعلان عن بعض الابتكارات التي تمتلك الجيل الجديد من المعالج المذكور حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن لوحي Tegra Note جديد يتميز بأداء عالي .

6- شركة Alcatel :

Alcatel سبق وأن أعلنت الشركة عن مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية خلال عام 2013 ومن مختلف الفئات بدءاً من الهواتف الرخيصة انتقالاً إلى الهواتف المتوسطة وصولاً للهواتف الراقية مع وعود من الشركة بتقديم المزيد من الابتكارات في 2014 حيث سيتم الكشف عن البعض منهم خلال المعرض .

7- Acer :

Acer أيضاً شركة Acer ستكون موجودة في هذا المعرض المثير رغم تحفظها الكبير على الابتكارات التي ستقدمها دون وجود أي تسريبات عن ابتكاراتها وهي الهواتف الذكية واللوحيات إضافةً إلى الحواسيب المحمولة .

8- Huawei :

Huawei بالطبع تمتلك الشركة مجموعة جديدة مميزة من الابتكارات التي تنوي الكشف عنها خلال المعرض وقد وردت تسريبات حول إطلاق فابلت قوي الأداء يحمل اسم Ascend Mate 2 المزود بشاشة ذات قياس 6.1 إنش .

9- Lenovo :

Lenovo نبقى أخيراً مع شركة لينوفو التي تستعد لإطلاق مجموعة مميزة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خلال المعرض بعضها يعمل بنظام أندرويد والبعض الآخر من المتوقع أن يعمل بنظام ويندوز .

نقدم لكم متابعينا موجزاً عن نسخة 2013 من المعرض والتي أتمنى أن تنال إعجابكم .



ما هي توقعاتكم حول الابتكارات التي سيتم الكشف عنها في CES 2014 ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة .
إقرأ البقية

iOS 7 يشكل حالياً 78 % من أجهزة أبل

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :

 

 

 

iOS 7 يشكل حالياً 78 % من أجهزة أبل

يستمر النظام الأخير لـ “أبل” و المشغل للهواتف الذكية و الحواسب اللوحية “iOS 7” بزيادة في شعبيته , فبعد إطلاقه في شهر أيلول – سبتمبر الماضي أصبح هذا الأخير موجوداً في أكثر من 78 % من أجهزة الشركة .







الإحصائية الجديد قامت بها الشركة و ذلك من خلال الزيارات على متجرها الشهير “App Store” لمدة سبعة أيام انتهت يوم الأحد الماضي .
الأجهزة تتضمن هواتف “iPhone” الذكية و حواسب “iPad” اللوحية و كذلك مشغلات “iPod” .
 و وفقاً لـ “أبل” أيضاً فإن النظام السابق “iOS 6” يشكل حالياً 18 % , أما النظام الجديد فقد استمر بالانتشار من 64 % في منتصف شهر تشرين الأول – أوكتوبر الماضي إلى 74 % بداية الشهر الحالي .
لا شك أن هذه النسبة تعتبر جيدة جداً على الرغم من ازديادها بنسبة 2 % عن آخر إحصائية قامت بها الشركة العريقة قبل أسبوعين , بلا شك سيصل إلى 80 % في وقت قريب جداً .




إقرأ البقية

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2013

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم : |

أفضل 8 تطبيقات حصلت على اهتمام المستخدمين على أندرويد عام 2013 ، تابعوا معنا

أعزائي متابعي تك عربي ، كما تعلمون لقد صدر الكثير و الكثير من التطبيقات على منصة تشغيل أندرويد هذا العام ، وهذا بدون أدنى شك ، ولكن ترى إذا طلبت منكم اختيار أفضل 8 تطبيقات من بينها كلها ، هل ستكون مهمة سهلة ؟ .
لا أعتقد ذلك أصدقائي ، لأنه من الصعب جدا تحديد أفضل عشر تطبيقات من بين كل ماصدر ! ، فهناك الكثير من التطبيقات الرائعة التي صدرت فعليا ، وسنحتار أيها سنختار ، ولكن ها هي أفضل 8 تطبيقات أندرويد لعام 2013 ، في حال لم تجربو إحداها ، أنصحكم بتجريبها ، وهي التالية :
1
لوحة مفاتيح SwiftKey 3 الأكثر من رائعة ، وهو بالفعل شهير ويمكن اعتباره من أقوى تطبيقات لوحات المفاتيح ، و هو ذو واجهة مثيرة و سهلة للاستخدام ، مريحة ، ويدعم العديد من اللغات ، مع إمكانية دمجه مع الكثير من التطبيقات أهمها تطبيق الرسائل و تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر ، و تطبيقات المحادثة مثل واتس اب وغيره .
وهو يتفاعل مع وضع جهازك ، أفقيي أو عمودي ، بطريقة ساحرة ، على أية حال أنصحكم بتجريب التطبيق بسرعة ! ، وبعدها أخبروني عن رأيكم ؟؟ .
2
تطبيق تقويم أكثر من رائع ، لا ينقصه أي شي قد تحتاجه ، عرض جداول أعمالك ، والشهر ، والأحداث اليومية ، حركات رائعة في الظهور وعتد التصفح ، ميزة البحث ، المزامنة مع تقويمات جوجل ، التنقل السهل ، بالمختصر للتعرف أكثر عليه وبكل بساطة ، يمكنكم تحميله و تجريبه ، ولا تنسوا إخبارنا برأيكم .
31
تطبيق التحكم بجهازك الكمبيوتر عن بعد ، حيث تستطيع التحكم به حتى ولو كنت خارج المكتب أو المنزل ، Splashtop يسمح لك بالتحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أينما كنت ، وذلك من خلال الاتصال بالإنترنت طبعا ، وطبعا هو التطبيق الأنسب من غيره لأنه يعرض لك شاشة كمبيوترك كاملة .
4
من أشهر تطبيقات الأندرويد عالميا ، إنه يضع خلفيات متنوعة لشاشة الهاتف الذكي الخاص بك ، مع استخدام الرنات والأصوات لكافة أنواع التنبيهات و الإشعارت التي قد تحتاجونها أو ترغبون بها ، أعتقد أن معظمكم يعرفه ، ومن لا يعرف هذا التكبيق ، أنصحكم بتجريبه فعليا ، ليس هو فقط ، وإنما كل التطبيقات الـ 10 الموجودة في المقال ! .
5
من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقا الموجودة على منصة تشغيل أندرويد ، Poweramp يتميز بمجموعة كبيرة من الخيارات والخصائص و أنماط الصوت EQ لتشعر بروعتها خصوصا عند استخدام سماعات أصلية ، وطبعا يأتي بواجهة احترافية تتميز بالعديد من الثيمات ، تطبيق مميز جدا .
6
واحد من أكثر التطبيقات اندماجا و تفاعلية مع تطبيقات الوسائط الإجتماعية ، وهو مشهور جدا ، حقق شهرته بفترة قصيرة ، يسمح لك بتبادل الصور و الروابط ومشاركة كل مايعجبك على الويب وتبيتها كـ ” Pin ” ، يتميز بعرض جذاب و دقة عالية مثيرة للإعجاب .
7
إنه رائع لكل من يبحث في شراء منزل أو بناء شقة ، إنه مميز ويساعدك في هذه المهمة بشكل مميز ، لن أطيل شرحه لأني أفضل أن تجربوه بأنفسكم .
91
أحد أروع هذه التطبيقات الموجودة ، فهو يمكنك من تصوير عدة صور ” لقطات ” في صف واحد وبعدها تختار اللقطة الصحيحة والمناسبة لك ، بالإضافة إلى أنه يحوي العديد من الفلاتر التي تساعدك في إجراء تعديلات على الصور الخاصة بك كما تشاء .
هذه التطبيقات الثمانية هي من أفضل التطبيقات لعام 2013 ، طبعا من حيث التطبيقات المميزة ، والتي قد لايعرفها البعض ، فهناك تطبيقات مثل واتس اب و فايبر ، من لايعرفها ؟ ، ومن لا يعترف كم هي مفيدة وجميلة ؟ ، لكن هذه التطبيقات هي من التطبيقات المميزة التي تستحق التجريب وشهدت هذا العام إقبالا هائلا وأعداد كبيرة تصل إلى عشرات الملايين من التحميلات لها .
جربوها و أخبرونا عن آرائكم ؟ ، وهل أغفلنا تطبيقات ترونها رائعة وقد لايعرفها البعض ؟
إقرأ البقية

جوجل في 2014 , أبرز التوقعات

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :






جوجل في 2014 , أبرز التوقعات

بلا شك 2013 كان عاماً استثنائياً بالنسبة لـ “جوجل” حيث كشفت فيه عن منتجات عديدة و دخلت فيه أيضاً مجالات جديدة , ازداد سعر سهم الشركة هذا العام بنسبة 35 % .
لكن ماذا بعد ؟ ماذا سيفعل عملاق البحث على شبكة الانترنت في العام المقبل ؟
إليكم أبرز التوقعات حول “جوجل” لعام 2014 :
-  بالنسبة للنظام “أندرويد” :
أطلقت الشركة هذا العام إصداراً جديداً هو “Android 4.4 Kit Kat” لكنه لم يكن جديداً بما تعنيه الكلمة من معنى فقد اقتصر على بعض الترقيات و التحسينات لذا فالمتوقع من “جوجل” العام المقبل إطلاق إصدار جديد بشكل كلي مزود بتغييرات جوهرية .
1
النظام الجديد قد يحمل الرقم “Android 5.0” و باسم يبدأ بحرف “L” .
-  انتشار أكبر للـ “Chromecast” :
كان العام الحالي إنطلاقة مميزة لمشغلات “Chromecast” لكن يتوقع منها الكثير في العام المقبل بالطبع مع التحسينات التي من المفترض أن تأتي عليها .
chrome
الشركة كانت قد أعلنت مؤخراً أنها بصدد إطلاق حزمة برمجية مفتوحة لها من أجل تقديمها للمطورين لبناء تطبيقات خاصة بها .
-  “جوجل” قد تصنع روبوتاً :
الشركة هذا العام قامت بشراء أكثر من ثمان شركات متخصصة في مجال الروبوتات كان آخرها شركة “Boston Dynamics” فما الهدف من وراء ذلك ؟
على الرغم من عدم توضيح “جوجل” ما الغاية من ذلك إلا أن مصادر داخل الشركة أخبرت الصحافة بأنها تخطط لمشروع جديد بعنوان “التصويب نحو القمر” و ذلك بإنشاء جيش من الروبوتات بإدارة “أندي روبن” مكتشف النظام “أندرويد” .
http://www.youtube.com/watch?v=wE3fmFTtP9g&feature=player_embedded
هل تقوم بإطلاق روبوت باسم “Google X” أو تستفيد من تجارب الشركات التي قامت بالاستحواذ عليها في تصميم سيارة بدون سائق تحمل نفس الاسم .
-  إطلاق الحاسب اللوحي “Nexus 10″ :
من المتوقع أن يحمل هذا ميزات عالية كالشريحة “Qualcomm Snapdragon 800” و ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغا بايت , فهل يستطيع هذا منافسة الحاسب اللوحي لـ “أبل” ألا و هو “iPad Air” , أم لن يستطيع التغلغل في السوق كما فعل صغيره “Nexus 7” ؟ بكل الأحول من الممكن أن نراه في المعرض “CES” الذي سيطلق بعد أسبوع من الآن .
-  إطلاق النظارة الذكية بشكلها التجاري :
Google Glass” كانت واحدة من أهم التقنيات القابلة للارتداء “Wearable Tech” لهذا العام حيث ستطلق بشكلها التجاري العام المقبل بعد عام تقريباً على اطلاقها بشكلها الحالي الاستكشافي.
glass3-580-90
هذه النظارة زودت هذا العام بالعديد من الميزات نتيجة سلسلة من الترقيات التي حلصت عليها كما من المتوقع استمرار ذلك لاحقاً .
-  الاستثمار في مجال الحواسيب الشخصية :
سوق الحواسب الشخصية ينتهي شيئاً فشيئاً لكن من المتوقع أن نرى “جوجل” و هي تستثمر في مجال الحواسب المحمولة الجديدة التي تعرف باسم “Chromebook” خصوصاً بعد الانخفاض الملحوظ الذي طرأ على أسعارها نهاية العام الحالي لتنافس بشكل كبير الحواسب التي تعمل على النظام “Windows” .
Chromebook_2234591a
-  “أندرويد” في مجال الألعاب :
واحدة من أهم القصص هذا العام هي دخول النظام الشهير “أندرويد” إلى مجال الألعاب فقد ظهرت منصات عديدة تستخدمه مثل “Ouya” و “Nvidia Shield” لكنها ليست بالشكل المطلوب حتى الآن .
gamepad1-580-90
مؤخراً كانت “سامسونج” قد كشفت عن مقبض ألعاب باسم “GamePad” يعمل على هواتفها الذكية .
-  البحث الصوتي :
أصبحت “جوجل” صوتية هذا العام من خلال تطبيق تقنية البحث الصوتي كما أن التقنية الصوتية لها “Google Now” كان ردها على تقنية “أبل” المعروفة باسم “Siri” حيث من المتوقع أن يطرأ عليها تحسينات كبيرة في 2014 .
-  “جوجل” في بيتك :
توقع من الشركة العام المقبل أكثر من هاتف ذكي أو حاسب لوحي فهي ستأتي إلى البيوت حيث قامت بافتتاح منزل في مدينة لندن يستخدم خدمات “جوجل” للمساعدة في الحياة اليومية , كانت التقنية الصوتية أهم ميزة فيه .
كما تعتبر أجهزة “Chromecast” مثالاً آخر لدخول الشركة بقوة إلى هذا المجال فالتطبيقات المتصلة بمزايا صوتية و خدمات المواقع الذكية ستكون حكاية العام المقبل .
-  “جوجل” في سيارتك :
تناقلت وسائل الإعلام عن عمل يتم حالياً ما بين “جوجل” و شركة “Audi” من أجل إدخال النظام “أندرويد” إلى مجال السيارات للسماح للسائقين و الركاب الوصول إلى الموسيقا , أنظمة الملاحة , التطبيقات , و كذلك الخدمات .
و ذلك في خطوة تعتبر الرد على “أبل” و نظامها “Siri Eyes Free” .
ما رأيك بمشاريع “جوجل” المتوقعة للعام المقبل مع بقاء ساعات قليلة على انتهاء 2013 ؟ ناقشنا بآرائك على صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي .
إقرأ البقية

عدد مبيعات لوحيات سامسونج خلال سنة 2013

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :






عدد مبيعات لوحيات سامسونج خلال سنة 2013

إنتهت سنة 2013 لتبقى ساعات فقط منها قبل أن نودعها ، و في المجال التقني هناك شركات ستودعها و هي حزينة لكونها لم تحقق أي شيئ و هناك شركات ستودعها بكل سعادة لأنها حققت الكثير ، و لعل الشركة الكورية سامسونج إحدى تلك الشركات التي حققت الكثير من الإنجازات خصوصا بقطاعي الهواتف الذكية و اللوحيات.

حسنا تقول أحدث التقارير من كوريا الجنوبية و التي استندت على أرقام من الشركة نفسها أن عدد مبيعات لوحيات سامسونج وصل إلى 40 مليون وحدة مباعة و لعل اللوحي Galaxy Note 10.1 2014 الأكثر مبيعا ضمن تشكيلة الشركة الكورية

ففي الربع الأول من هذا العام وصلت مبيعات لوحيات سامسونج إلى 9.1 مليون وحدة ، بينما في الربع الثاني وصلت إلى 8.4 مليون وحدة ، بينما في الربع الثالت وصلت مبيعات اللوحي إلى 10.5 مليون وحدة ، و بالنسبة للربع الرابع فقد حققت سامسونج حوالي 12 مليون وحدة .

و ستعمل الشركة الكورية في 2014 لتحقيق مبيعات أكبر ، و قد سمعنا من قبل أنها تهدف إلى تحقيق حوالي 100 مليون وحدة مباعة ، و من المنتظر أن تعمل على الوحيات الرخيصة لغزو الأسواق العالمية بقوة .
إقرأ البقية

لعبة Cold Alley على ويندوز 8

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :







أخيرا ، أصدرت شركة مايكروسوفت لعبة Cold Alley المميزة على ويندوز 8.1 و Windows RT ، أصبحت اللعبة تتيح كل المراحل و أنماط مختلفة من اللعب الإفرادي في فئة ” skirmish ” .
يمكن للاعبين الاخيتار من بين مجموعة واسعة من الطائرات الآن ، حيث يمكن القتال بمناظر خلابة وتكمل أهداف اللعبة برؤية مميزة .
حيث أصبح على اللاعبين التدخل في كل شيء ، منذ بداية الإقلاع في الطائة و حتى الهبوط .
التحكم باللعبة الآن مفتوح الخيارات ، وهذا خيار جميل لمحبي هذه اللعبة حيث أصبح بالإمكان إيقاف اللعبة و إكمالها بسلاسة ، لقد تم تصحيح كل الأخطاء الصغيرة في اللعبة .
إنها أحد الألعاب الأكثر شهرة من ”  H.A.W.X ” ، ولسبب ما ، ضمن لعبة Cold Alley ، كان خيار dogfighting هو الأكثر شعبية لدى جميع اللاعبين و مدمني اللعبة ، مع الكثير من الألعاب القتالية الجوية الدقيقة التصميم .

أعتقد أن الجمهور لم يعد يحب محاكاة الحروب الجوية المطورة الخيالية ، إن اللعبة تتحدث عن كل شيء يخص القتال بالفضاء ولكن متعلقة في الوقت الحاضر .
هل ستنافس هذه اللعبة ، لعبة Star Wars space combat game ، من شركة ديزني ” Disney ” ؟
بصراحة لا أحد يعلم ، لكن أرجو منكم التجريب و إبداء الرأي بهذه اللعبة التي أحدثت ضجة لابأس بها عالميا ، يمكنكم التدقيق في الصور لمعرفة سبب قوة اللعبة !

إقرأ البقية

metaPro نظارة الواقع المعزز أصبحت متاحة للطلب المسبق

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :






تعمل شركة “Meta” العمل على نظارات الواقع المعزز “Augmented Reality Glasses” تشبه إلى حد كبير نظارات “جوجل” الذكية “Google Glass” .
اسم النظارة الجديدة هو “metaPro” و هي تستخدم الإيماءات للتحكم بالصور كما أن ميزاتها مصممة لتكون أنيقة أكثر من “Google Glass” حيث أن مجال الرؤية الذي تملكه أكبر من الثانية بـ 15 مرة بعدسات من نوع “Zeiss” .







الشركة بدأت حالياً باستقبال الطلبات المسبقة للحصول على نظاراتها من خلال موقعها على شبكة الانترنت على أن يتم التسليم خلال شهر تموز – يوليو المقبل .
ماذا بالنسبة لبعض ميزات “metaPro” ؟
بدلاً من اتصالها بشكل لاسلكي هذه النظارة تتصل سلكياً مع حاسوب صغير الذي يدير الاتصالات و المعالجة في جيب المستخدم و هو مزود بمعالج بمعمارية “Intel Core i5” بسرعة 1.5 جيغا هرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغا بايت و سعة تخرين 128 جيغا بايت من نوع “SSD“.



تتوقع “Meta” في البداية استخدام نظارتها في المنازل من أجل التزامن مع الهواتف الذكية و يجري حالياً العمل على تطبيقات من قبل المطورين تتضمن ألعاب و كذلك تقنيات طبية تظهر العلامات الحيوية للمريض على الشاشة .
يقول “ميرون جريبتز” مؤسس شركة “Meta” :
“كان علينا تصميم نظارة بجمال النظارات الشمسية و بعد مئات الساعات من التخطيط قمنا بهذا التصميم”
أخيراً سعر “metaPro” هو 2985 دولار أي ضعف سعر “Google Glass” .
أترككم الآن مع هذه اللقطات لهذه النظارة الرائعة :
الفيديو






إقرأ البقية

ذواكر جديدة لسامسونج قد تزود بالهاتف الذكي المقبل

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :

أعلنت اليوم شركة “سامسونج” الكورية أنها أنتجت أولى الذواكر التي تعمل بسرعة  8 جيغا بت من نوع “LPDDR4 Mobile DRAM” منخفضة استهلاك الطاقة إلى جانب معدل نقل البيانات المضاعف .
الشريحة صممت باستخدام تقنية “22nm” و تقدم حجم 1 جيغا بايت في قالب مفرد و هو الأكثر كثافة من بين جميع الذواكر المطورة إلى جانب الأداء العالي مع الاستهلاك القليل للطاقة التي تتمتع بها , حيث ستندمج أربعة من هذه القوالب لتقدم شريحة واحدة بحجم “4GB” .
بكل تأكيد الذواكر الجديدة تعني تطبيقات أسرع , شاشات بدقة أعلى , و كذلك عمر أطول للبطارية حيث ستتناقل البيانات من خلالها بمعدل عالي جداً ألا و هو 3200 ميغابت/ الثانية أي ضعف المعدل الموجود في ذواكر “LPDDR 3” بتقنية “20nm” و المستخدمة حالياً في معظم الأجهزة الذكية .
كما تمتاز “LPDDR 4” عن سابقتها بتقديمها أداء أفضل بـ 50 % .
من الممكن أن تزود هذه الشرائح في الهواتف التي ستطلق في العام المقبل , فهل تزودها “سامسونج” في هاتفها المقبل “Galaxy S5” ؟





رحلة الشركة الكورية هذه مع ذواكر الأجهزة المحمولة كانت مذهلة , إليكم منتجاتها من العام 2009 :
-          في العام 2009 : كشفت الشركة عن ذواكر بحجم 256 ميغا بايت تستخدم التقنية “50nm 1Gb MDDR” و بمعدل نقل بيانات 400 ميغا بت / الثانية .
-          في العام 2010 : ذواكر بحجم 512 ميغا بايت تستخدم تقنية “40nm 2Gb MDDR” و بمعدل نقل بيانات أيضاً 400 ميغا بايت / الثانية .
-          في العام 2011 : ذواكر بحجم 1 جيغا بايت و أخرى بحجم 2 جيغا بايت تستخدم تقنية  ”30nm 4Gb LPDDR2” و بمعدل نقل بيانات 1066 ميغابت/ الثانية .
-          2012 ذواكر : ذواكر بحجم 2 جيغا بايت تستخدم التقنية “30nm 4Gb LPDDR3” بمعدل نقل بيانات يبلغ 1600 ميغابت/ الثانية .
-          2013 (شهر نيسان- أبريل ) : ذواكر بحجم 2 جيغا بايت تستخدم التقنية “20nm 4Gb LPDDR3” بمعدل نقل بيانات 2133 ميغا بت/ الثانية .
-          2013 (شهر تموز – يوليو ): ذواكر بحجم 3 جيغا بايت تستخدم التقنية “20nm 4Gb LPDDR3” بمعدل نقل بيانات 2133 ميغابت/ الثانية .
يضاف إليها الذواكر الجديدة .
إقرأ البقية

تسريبات عن امتلاك جالكسي S5 تقنية فتح القفل ببصمة العين ….. 

هل هذا ممكناً , وما هي الميزات المتوقعة لجهاز سامسونج القادم ؟ تابعوا معنا .
كثيرة هي الأخبار التي ترد يوماً بعد يوم والتي تأتي بميزات جديدة من المتوقع أن يمتلكها هاتف سامسونج المرتقب الذي يحمل اسم جالكسي S5 , فبعض التقارير تضمنت بعض ميزاته الداخلية و تسريبات عن تزويده بتقنية فتح القفل عن طريق البصمة بينما أشارت آخر التقارير التي عرضناها عليكم إلى إمكانية امتلاكه لشاشة منحنية .
آخر التقارير الواردة اليوم حول الجهاز هي إمكانية تزويده بتقنية فتح القفل عن طريق بصمة العين وبالتالي سيعمل الجهاز على تحقيق أعلى مستوى من الأمان للمستخدمين ومن المتوقع أيضاً امتلاكه شاشة متطورة عالية الجودة QHD بقياس 5.25 إنش وبدقة عرض 1440x 2560 بكسل .
أما بالنسبة للأداء فمن المتوقع أن يتم تزويده بمعالج Exynos ببنية 64 بت إلى جانب ذواكر وصول عشوائي 4 جيجابايت وسيعمل باستخدام أحدث نظام أندرويد متوفر حالياً وهو أندرويد 4.4 كيت كات إضافةً إلى امتلاكه كاميرا بدقة 16 ميغابكسل تتميز يالقدرة على التقاط صور مميزة حتى في ظروف الإضاءة الخفيفة .
سيتم تزويد الهاتف أيضاً بهيكل معدني مقاوم يحتوي على بطارية باستطاعة 4000 ملي أمبير في الساعة , فعلاً إنها مجموعة مثيرة من الميزات التي جعلت الملايين حوال العالم بانتظار إطلاق العملاق الكوري سامسونج لهذا الجهاز خلال العام القادم , ما هي إلا أيام قليلة ونتعرف على الميزات الحقيقية لهذا الجهاز المميز .

أما بالنسبة لكم متابعي تك عربي , ما هي توقعاتكم لهاتف سامسونج المرتقب ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع , كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة .

http://www.phonearena.com/news/Will-the-Samsung-Galaxy-S5-include-an-eye-scanner_id50810
إقرأ البقية

LG G2 هو المتفوق على الجميع في اختبارات البطارية

بواسطة Soufiane Aouine يوم القسم :






تم اخضاع الهاتف “LG G2” إلى اختبار مرهق لبطاريته التي تبلغ سعتها “3000mAh” و حصل في النهاية على نتيجة لافتة , طبعاً إلى جانب هواتف ذكية شهيرة أخرى .
هذا الهاتف يعمل على شاشة بحجم 5.2 إنش و على معالج رباعي النوى ألا و هي الشريحة الشهيرة “Qualcomm Snapdragon 800” و حقق 6 ساعات و 48 دقيقة عمل متواصلة , هذا يعني في الظروف العادية أكثر من يوم من العمل الشاق و يومان من العمل العادي .
المدة السابقة تضع “LG G2” في مرتبة أفضل من “Galaxy S4” , “iPhone 5S” , “HTC One” من ناحية استهلاكه للبطارية على الرغم من كون شاشته أكبر من جميع شاشات الهواتف المذكورة (طبعاً جميعها وضعت تحت نفس الاختبارات ) .
لكن كيف استطاع تحقيق ذلك ؟
لعدة أسباب أولها هي السعة الكبيرة نسبياً و المتوضعة ضمن جسم الهاتف و ثانيها هي الشريحة المذكورة التي توفر استهلاكاً كبيراً للطاقة مقارنة مع الشريحة السابقة “Snapdragon 600” خصوصاً في وضع الاستعداد إلى جانب ذلك  فإن “LG” تستخدم في الهاتف المذكور تقنية “Graphics RAM” التي تتيح تنشيط الشاشة بتردد أقل مما يتيح هذا توفيراً في الطاقة بنسبة 26 % .
 1
طريقة الاختبار :
من المعلوم أن الهواتف الذكية هذه الأيام تستخدم المكالمات و الرسائل النصية أكثر من أي وقت مضى لذا أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار , هذا إلى جانب تصفح الانترنت على شبكات التواصل الاجتماعي أو المواقع الأخرى و كذلك تشغيل الموسيقا و الوسائط .
ما رأيك بهذا الهاتف ؟
شاركنا بآرائك على صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي .
إقرأ البقية